الاثنين، 1 أبريل 2013

مؤسسة الهمداني الثقافية... تحتفي بالإصدار الخامس عشر من سلسلة إصداراتها... ومجموعة اصدارات العلامة الهمداني .


- صنعاء
     يقام يوم  السبت الموافق 6/ابريل/2013م  الساعة العاشرة صباحاً على رواق بيت الثقافة -صنعاء برعاية كريمة من معالي وزير الثقافة أ.د/ عبدالله عوبل. احتفالاً ثقافيا تنظمه مؤسسة الهمداني الثقافية (الدار المحمدية الهمدانية للدراسات والأبحاث) لتدشين أحد أحدث منشوراتها,(كتاب تنبيه الغافلين تأليف الداعي حاتم بن ابراهيم الحامدي المتوفي سنة 596هـ) تحقيق وفهرسة الباحث د.عمرو بن معديكرب حسين الهمداني.
       وأوضح الأستاذ /معديكرب حسين الهمداني مؤسس المؤسسة أن الإحتفال يأتي تتويجا لمجموعة الاصدارات التي اصدرتها المؤسسة خلال فتره بسيطة وأنه يعتبر بداية لمرحلة جديدة في برامج وأنشطة المؤسسة في مجال حفظ التراث الوطني والذي تهدف المؤسسة من خلاله الى العمل على الدعم و التسهيل للباحثين في مجال التراث والمخطوطات والعمل على حفظ  التراث الوطني من التزوير والانقراض والتهريب .
        وأضاف الى أن المؤسسة تقوم حاليا بالتباحث مع الحكومة البريطانية لاستعادة مكتبتها من لندن واعادتها الى ارض الوطن مشيرا الى ان هذه المكتبة تعتبر من اهم واقدم المكتبات التاريخية والتي تحتوي على مخطوطات اسلامية نادرة وهامة للغاية.
        وأشاد الاستاذ معد يكرب الهمداني بالدور الداعم والايجابي لوزارة الثقافة التي سهلت اجراء هذا الاحتفال وخاصة التفاعل الذي وجده لدى قيادات الوزارة على رأسها معالي وزير الثقافة الدكتور /عبدالله عوبل ونائبة وزير الثقافة الأستاذة/هدى ابلان والاستاذ/عبد الباري طاهر رئيس الهيئة العامة للكتاب.
        هذا وسيتم خلال الاحتفائية تدشين عدد من اصدارات المؤسسة منها: كتاب العلامة حسين الهمداني (حياته-فكره-نضاله)-تأليف الدكتور عمرو معديكرب الهمداني ,وكتاب الزينة في الكلمات الاسلامية العربية وكتاب بحث تاريخي في رسائل اخوان الصفا وعقائد الاسماعيلية فيها للعلامة/ حسين الهمداني .
    ومن المقرر أن يتم خلال الاحتفال استعراضاً للإصدارات  وإهداء نُسخ موقعه على السادة الحضور .

ليست هناك تعليقات: